AR

تعريف الشعر

 المعروف أن الشعر بحاجة الى عناية واهتمام دائمين لانه من أكثر أماكن الجسد تأثراً بالمؤثرات الخارجية

الشعر يحتاج اهتمام كما تهتم بصحتك العامة

هناك العديد من الميزات التي تميز الناس عن بعضهم البعض. الشعر هو واحد من أهم الهياكل في هذه الخصائص. اللون ، طول الشكل ، التركيب الجيني يختلف من شخص لآخر. يقدم الناس المساهمة الأكثر أهمية لصورتهم الخارجية عن طريق تغيير مظهر شعرهم كجزء من أذواقهم وأذواقهم.

يختلف كل من بنية الدم ، التركيب الوراثي ، الخواص الفيزيائية ، عادات الأكل عن بعضها البعض.

تختلف خصائص الموقع الجغرافي الذي يعيش فيه كل إنسان عن خصائص الموقع الجغرافي لأي إنسان آخر وأحد أهم العوامل التي تؤثر بشكل كبير في الخصائص الجينية للبشر وتغيرها.

يتكون جذر الشعر من تكوين يعرف باسم بيلوسيباز. يتكون الشعر بشكل رئيسي من بروتين خاص يعرف باسم الكيراتين والزيت من الغدد الدهنية التي تحمي الشعر. يحتوي الميلانين ، الذي يعطي أيضًا اللون الطبيعي للشعر ، على صبغة. يتكون عمود الشعر من ثلاثة أجزاء: القشرة ، بشرة ، النخاع. 1. الجلد هو الطبقة الخارجية من جذع الشعرة. يتكون من طبقات الكيراتين الرقيقة (مكدسة في صف ، مثل بلاط السقف). حماية سميكة غير قابلة للاختراق. 2. تشكل القشرة 90٪ من وزن الجسم. يتكون الشعر من الكيراتين ، ويتم تنظيمه باستخدام القوة والراحة. تحتوي القشرة أيضًا على مادة الميلانين التي تعطي لون الشعر. 3. الحبل الشوكي هو أنبوب ضيق في منتصف جذع الشعرة. لم يتم العثور عليها في شعر رقيق جدا.  في الفرد هناك حوالي 100،000 تسريحات الشعر ، والشعر يسقط من 200 إلى 300 شعرة لكل سنتيمتر مربع. من 50 إلى 100 شعرة في اليوم. بعد مراحل عملية نمو الشعر يمكن سكب. كل جذر شعاعي الزاوي يمر خلال متوسط 25 مراحل مختلفة خلال حياته. بعد كل دورة ، ينمو الشعر ، يبقى ، ينحط ، وبعد هذه المراحل الثلاث ، يسكب الشعر 1. مرحلة المرحلة Anagen = مرحلة النمو تستمر من 3 إلى 6 سنوات. 85 ٪ من الشعر دائما في هذه المرحلة. المرحلة الثانية: المرحلة الثانية (Katagen): المرحلة الانتقالية (انحدار الشعر) تستمر من 2 إلى 3 أسابيع وتؤثر على 1٪ من الشعر. المرحلة 3: تيلوغن = 2 إلى 3 أشهر من التسرب الذي يؤثر على 14٪ من الشعر.

علاج لتساقط الشعر

تعريف الشعر